English  English
   
 
  facebook  
عدسات الأسنان لومنيرز Lumineers

عدسات الأسنان اللاصقة اللومنيرز ( Lumineers ):



الوجوه الخزفية الحديثة للأسنان، التي تعرف بعدسات الاسنان اللاصقة اللومنيرز Lumineers، و التي تلبي رغبات الكثيرين عن حلول لمشكلات أسنانهم وحاجتهم الماسة للحصول على ابتسامة جميلة مليئة باللؤلؤ وبياض الثلج وابتسامة هوليود كل هذه مصطلحات نسمعها يوما بعد يوم . إن عدسات الاسنان اللاصقة اللومنيرز Lumineers تختلف إلى حد كبير عن قشرة البورسلين التقليدية والمسماة بالوجوه الخزفية Veneers. وتختلف هاتان التقنيتان في جوانب عدة سنقوم بذكرها هنا

اللومنيرز Lumineers :

هو نوع من قشرة البورسلين المصنوعة من الخزف Cerinateالقوي في حين أن قوة هذا النوع Cerinate يسمح لهذه القشرة لتكون رقيقة جدا، ويمكن أيضا أن تكون أكثر سمكا، تماما مثل veneers.

وكم تستغرق عملية التطبيق لوضع اللومنير Lumeners ؟

عادة تطبيق LUMINEERS يستغرق حوالي اسبوعين الى ثلاث اسابيع ، وهي أسرع بكثير من عمل التركيبات الاخرى او تقويم الاسنان . اي في غضون زيارتين الى ثلاث يمكن أن يكون لديك ابتسامة حسب الطلب.

متى تحتاج لاعادة وضع اللومنير LUMINEERS من جديد؟

الاختبارات السريرية تبين أنه يمكن للمرضى المحافظة على LUMINEERS على مدى 20 عاما. هناك ضمان لمدة 5 سنوات على الاقل لاستبدال المنتج من الشركه.

متى تستعمل العدسات اللاصقة اللومنير LUMINEERS؟
إن عدسات الأسنان اللاصقة عبارة عن طبقة رقيقة جدا مكونة من البورسلين تبلغ سماكتها من 0.2 إلى 0.3 ملم، أي بسماكة عدسات العيون اللاصقة. وهي عبارة عن طبقة تغطي الأسنان دون الحاجة إلى برد أو تحضير أسطح الأسنان، ولا يحتاج تركيبها إلى أي مخدر موضعي. كما أنها تستخدم في تغطية التيجان والحشوات التي تغير لونها مع مرور الزمن دون الحاجة لتغييرها إذا لم تكن مصاحبة بأي تسوس أو تآكل،

هل هذه العدسات قابلة للازاله ؟
LUMINEERS تمثل العلاج التجميلي الوحيد الذي من الممكن إزالته في حالة الرغبة للعودة إلى الشكل الأصلي للأسنان لانه لا يتم برد او تنقيص الاسنان.

مزايا LUMINEERS
تصنع العدسات اللاصقة في مختبرات وشركات أسنان عالمية توجد في عدد من الدول مثل المانيا و امريكا ، وقد قامت هذه الشركات بحملات دعائية كبيرة، وذلك لترويجها على حساب الوجوه الخزفية التقليدية، التي تحتاج إلى نحت وتحضير الأسنان المراد تغطيتها وتحتاج إلى مخدر موضعي، وهي أكثر سماكة من العدسات اللاصقة اللومنيرز . كل هذه المزايا أثارت إعجاب الناس، الذين جعلتهم يبحثون عن هذه التقنية الجديدة معتقدين أنها الخيار البديل والافضل لتجميل الأسنان،.


عيوب العلاج باللومنير LUMINEERS :
من عيوب هذه التقنية أنها مرتفعة التكلفه نسبيا ، لانها اختراع امريكي و صنعها حكر على هذه الشركه حيث يتم تصنيعها في مختبرات خاصة في ولايه فلوريدا بالولايات المتحده ، وكل ما يفعله طبيب الأسنان هو تشخيص الحالة وأخذ طبعة للأسنان وإرسالها للمختبر المختص، الذي يقوم بتصنيعها ومن ثم إعادة إرسالها للطبيب ليقوم بتركيبها للمريض كما انه يجب ان يكون الطبيب الذي يقوم بتركيبها حاصل على تدريب من الشركه المصنعه للقيام بهذا النوع من المعالجه.


طرق التحضير الاسنان لعمل اللومنيرز Lumineers :
ببساطه يقوم الطبيب المختص بتنظيف الأسنان، ومن ثم أخذ طبعة للأسنان واختيار اللون المناسب، ومن ثم إرسالها إلى المختبر المختص بامريكا الذي يقوم بدوره بصناعة العدسات اللازمة حسب المواصفات المطلوبة. وبعد ذلك تتم إعادة إرسالها إلى الطبيب المختص، الذي يقوم بتنظيف أسطح الأسنان المراد تغطيتها ومن ثم إلصاق العدسات على الأسنان بشكل دائم.

الحالات المناسبة للعلاج بالعدسات اللاصقة اللومنيرز Lumineers
هذه التقنية مناسبة لكثير من الحالات، مثل الأسنان ذات الألوان الداكنة أو الأسنان المصابة بتشوهات في طبقة المينا أو العاج، أو الفراغات البسيطة او عدم انتظام الاسنان وغيرها من مشاكل الاسنان المختلفه.

الحالات المناسبة للعلاج :
1. حالات تلون الأسنان، التي قد تكون لأسباب داخلية مثل تلك الناتجة عن موت عصب السن أو التبقع الفلوري الناجم عن التعرض لجرعات عالية من مادة الفلوريد في الصغر. وقد يكون اللون أيضا بسبب استخدام بعض أنواع المضادات الحيوية (تتراسيكلين)، أو نتيجة تناول الأطعمة والمشروبات الملونة والتدخين، أو نتيجة لتغير لون حشوة قديمة في السن.
2. حالات أسطح الأسنان المكسورة والمتآكلة.
3. بعض تشوهات وسوء انتظام الأسنان، التي يفضل فيها المريض العلاج بالقشور الخزفية عوضا عن التقويم.
4. سد الفراغات البسيطة بين الأسنان.

حقائق مهمه في خطوات وتعلميات العلاج:
ـ حرص البعض على اختيار لون القشرة الخزفية شديد البياض ويعتقدون أنه الأفضل، بل يجب أن يتم اختيار ما يناسب لون بشرة الوجه واللثة المحيطة، وكذلك بالنسبة إلى شكل الأسنان وحجمها، فكلما كانت مناسبة ومختارة بطريقة صحيحة فإنها تعطي ابتسامة أقرب إلى الابتسامة الطبيعية. ولذلك فإن التشخيص الدقيق ودراسة حالة المريض ومناقشتها معه مهم جدا لتفادي الأخطاء في العلاج.
ـ إن التغطية بقشرة البورسلين لا تمنع التسوس الناتج عن الإهمال في تنظيف الأسنان، حيث إنها تغطي السن بشكل جزئي وبذلك تكون الفرصة للتسوس في الأجزاء التي لا تشملها التغطية أكبر إذا ما تم إهمالها.
ـ إن القشور الخزفية أضعف من تركيبة السن الطبيعي، لذلك يجب أخذ الحيطة بعدم العض على الأشياء الصلبة أو استخدام الأسنان في فتح العلب.


اول مركز في اليمن يحصل على شهادة ممارسة و تقديم خدمة عدسات الاسنان اللومنيرز التي تصنع في امريكا خصيصا لكل مريض لدى مجمع د. عبدالسلام عواس لطب الاسنان -صنعاء





 

  خدمات يقدمها المجمع  

 

 

 

 
 

  معلومات طبية  

 

 
© Copyrights reserved for Awas Dental Center Developed By : Edrees